حاسوبي بطيئ ، و من بعد ؟ مقالة نقدية حول ضعف النت مع نصائح يجب القيام بها إذا كان حاسوبك بطيئا !

السلام عليكم ، لا شك أن أغلبنا يعيش بحاسوب مرت عليه الحرب العالمية الأولى و الثالثة :3 و الذي يزيد الطين بلة هو ضعف سرعة النت رغم كونك متصل من ال DSL ، لهذا يجب علينا أن نقبل بواقع أن حاسوبنا ليس أفضل حاسوب في العالم ، و إذا التقت هذه المواصفات في حاسوبك فيجب عليك تطبيق هذه النصائح لتستخدمه و أنت مرتاح قليلا عما مضى .
حاسوبي بطيئ ، و من بعد ؟ مقالة نقدية حول ضعف النت مع نصائح يجب القيام بها إذا كان حاسوبك بطيئا !

1 ) كن صبورا : لا تقم بالنقر على أي شيئ بسرعة و أفضل شيئ أن تحاول دائما عمل Refresh للصفحة أي إعادة تحميلها ، لأن النقر بسرعة و بكثرة سيقوم بتشتيت الحاسوب و سيقع له خلط و بالتالي هذا سيبطئه أكثر فقط . أكررها مرة أخرى لا تنقر على الأشياء عدة مرات و بسرعة و كن صبورا و اترك الصفحة تتحمل كما نقول بالمغربية " على خاطر خاطرها "
2 ) مسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جميع الملفات التي لا حاجة لك بها : كما قلت في تمهيد الدرس السابق " طريقتين لحذف الملفات نهائيا من حاسوبك و مباشرة دون ارسالها الى سلة المهملات " فإن كثرة الملفات تلعب دورا مهما في إبطاء الحاسوب ، لذا قم بمسحها بأي طريقة كانت فقط امسحها نهائيا من جهازك ، فكلما كانت المساحة الفارغة على جهازك أكثر كلما سمح حاسوبك بتشغيل كل شيئ بطريقة أسرع من تلك التي كان سيشتغل بها بتواجد تلك الملفات الزائدة .
3 ) تجنب فتح عدة نوافذ أو صفحات دفعة واحدة : يا صديقي عندك حاسوب على قد الحال ( ذو إمكانيات ضعيفة ) فلا تحسب أن لديك ماكبوك O.o صفحة واحدة ستكون كافية ، لذا قم بعمل شيئ واحد في حاسوبك و ليس عدة أشياء دفعة واحدة ، مثلا أنت لديك حاسوب بطيئ جدا و أنت مصم تحتاج العمل على الفوتوشوب و كما قلنا حاسوبك بطيئ فهل ستعمل على الفوتوشوب و أنت فاتح في نافذة أخرى جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس و ربما فاتح أيضا ال Adobe Illustrator o.O تخيلها معي كيف ستعمل في الفوتوشوب عندها ؟ بل قل كيف ستعمل في أي من هذه الصفحات عندها ؟؟ سيتوجب عليك عمل Restart بدون نقاش -_- أعتقد وجهة نظري وصلت عن طريق هذا المثال .
 4 ) انسى شيئا اسمه يوتيوب أو مشاهدة فيديوهات أونلاين : هذه النصيحة بخصوص بطء الحاسوب و النت في نفس الوقت ، فيجب عليك أن تنسى شيئا اسمه يوتيوب أو فيديوهات أونلاين و أخصص منها الأفلام و الأنمي لسببين :
  1. بالنسبة لبطء الحاسوب : الفيديوهات بالمتصفحات تتطلب تشغيل ال Adobe Flash Player و صدقوني تلك مشكلة كبيرة لأنه يعمل على تشنج المتصفح و بالتالي قد يتشنج حتى الحاسوب كاملا ، و بالتالي أفضل حل يبقى هو تحميل الفيلم أو الفيديو .
  2. بالنسبة لبطء النت : إذا كان لديك نت بطيئ جدا فاعلم مباشرة أنك لن تشاهد الفيلم أو الفيديو في راحتك فبالنسبة لنا المغاربة مع هذا الصبيب الجيد للأنترنت يجب علينا انتظار ساعة واحدة لمشاهدة دقيقتين فكيف ستشاهد فيلما هنديا كاملا فيه 3 ساعات ؟؟ هي 180 دقيقة مقسومة على 2 أي ترك نفسك بدون نت لمدة 90 دقيقة فقط ليتحمل الفيديو على المتصفح و تشاهده أونلاين ، حسنا لماذا هذا العذاب من الأخير اترك الأفلام لأصحاب النت السريع !!!
آسف إذا كتبت هذه المقالة بأسلوب نقدي ، فلا تلوموني هذا هو الواقع الذي نعيشه قد لا ألوم الشركات على بطء الحاسوب و لكن ألوم شركات الاتصالات على ضعف النت و على الفرق بين الصبيب الذي يقولونه في العقد  و الصبيب الذي يصلك -_- نصــــــــــابــــــــة !!!!
إذا أعجبك الموضوع لا تحرمنا من تعليقك ، و لا تنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الإفادة على الجميع و تصل وجهة نظري إلى الكل :)

ليست هناك تعليقات